منتدى أحلى أصحاب best friends

نزعل .. ونتكبّــر .. وحنا .. من الطيـــن .. والكل .. منا ... صــــدّ .... لا .. أقبل ...... خويّــه ...!! نفخر .. نقول .. إنا .. على الصد .. قاوين .. وهــــي .. علينا ... في الحقيقــــة ........ قـــويه ...!!
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 دعاء تحس بعدو بالراحه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ROoROo
مديرة المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 232
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: دعاء تحس بعدو بالراحه   الأربعاء مايو 21, 2008 12:37 am

ســبـحـان الله وبحمده ســبــحـان الله العظيم
_______________________________


اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني أو نطق به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين..


اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي..


اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمدا أو نسيانا أو جهلا وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله وأله وسلم تركتها غفلة أو سهوا أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا أو قلة مبالاة بها أستغفر الله.. وأتوب إلى الله مما يكره الله قولا وفعلا وباطنا وظاهرا..


ملحوظه: تخيل لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائك على الاقل؟؟
وكل صديق منهم فعل كما فعلت انت وهكذا؟؟
ولكل واحد منهم حسنه, والحسنه بعشر امثالها
انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحده او دقيقتين!!!!

انشرها ولا تبخل على نفسك بالحسنات؟؟

---


نظراً للإشكال حول مسألة السجود وماذا يقدم المصلي ركبتيه أو يديه ننقل لكم فتوى الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين حول هذه المسألة كما ننصح جميع الأخوة بعدم إرسال رساله يجهل الحكم فيها وجزاكم الله خير.


رقم الفتوى

(12463)

موضوع الفتوى

في طريقة السجود في الصلاة

السؤال

س: في الصلاة في كيفية السجود يقول الألباني يسجد على اليدين قبل الركبتين، معتمدًا على الحديث الآتي: كان يضع يديه على الأرض قبل ركبتيه رواه ابن خزيمة وغيره وصححه ووافقه الذهبي وكان يأمر بذلك فيقول: إذا سجد أحدكم، فلا يبرك كما يبرك البعير، وليضع يده قبل ركبتيه رواه أبو داود أما العلامة ابن باز يقول: يسجد على ركبتيه قبل يديه، هل في هذا حديث أم ماذا ؟

الاجابـــة

الصواب ما قاله العلامة ابن باز أنه يسجد فيقدم ركبتيه قبل يديه؛ وذلك بناء على حديث وائل بن حجر وهو حديث صححه الترمذي وغيره في صفة صلاة النبي - صلى الله عليه وسلم -، ومثله حديثٌ عن أنس وفيه وصف صلاة النبي - صلى الله عليه وسلم - وأنه سبقت ركبتاه يديه، وفيه المُخالفة لبروك البعير؛ فإن البعير يُقدم يديه قبل رجليه فينحط لمقدمه، فمن فعل كفعل البعير فهو دليل الكسل والتعاجز، وأما حديث أنه يضع يديه قبل ركبتيه فهذا حديث مُضطرب، وقد رواه الترمذي ولم يُصححه، واستغربه البُخاري في التأريخ، وفي إسناده ضعف، وأوله يخالف آخره، فإن الواقع أن البعير يضع يديه على الأرض قبل رجليه، والرُكبة في الحقيقة هي رُكبة الرجل، وأما ما في اليد فيُسمى مرفقًا ونحو ذلك .

<table dir=rtl style="WIDTH: 100%" cellSpacing=1 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td style="PADDING-RIGHT: 0.75pt; PADDING-LEFT: 0.75pt; PADDING-BOTTOM: 0.75pt; WIDTH: 45%; PADDING-TOP: 0.75pt" vAlign=top width="45%">
</TD>
<td style="PADDING-RIGHT: 0.75pt; PADDING-LEFT: 0.75pt; PADDING-BOTTOM: 0.75pt; WIDTH: 10%; PADDING-TOP: 0.75pt" vAlign=top width="10%">
</TD>
<td style="PADDING-RIGHT: 0.75pt; PADDING-LEFT: 0.75pt; PADDING-BOTTOM: 0.75pt; WIDTH: 45%; PADDING-TOP: 0.75pt" vAlign=top width="45%">

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7la-as7ab.yoo7.com
 
دعاء تحس بعدو بالراحه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحلى أصحاب best friends :: ملتقيات الاصحاب العامه :: المنتدى العاامـ-
انتقل الى: